TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الكويت.. استمرار وقف جميع أنواع التأشيرات للعمالة الفلبينية

الكويت.. استمرار وقف جميع أنواع التأشيرات للعمالة الفلبينية
نتيجة للممارسات الخاطئة التي تقوم بها السفارة الفلبينية

الكويت – مباشر: أعلنت الهيئة العامة للقوى العاملة، عقد اجتماع ثنائي بين الجانب الكويتي والفلبيني بعد تقدم الأخير بطلب للتباحث حول التطورات الأخيرة بشأن وقف التأشيرات الخاصة بالعمالة الفلبينية.

وأعلن النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدفاع بالوكالة في الكويت طلال خالد الصباح، التزام بلاده بموقفها بعد المفاوضات مع الجانب الفلبيني، والاستمرار في وقف جميع أنواع التأشيرات للعمالة الفلبينية.

وأشار إلى أن بلاده اتخذت هذا الموقف نتيجة للممارسات الخاطئة التي تقوم بها السفارة الفلبينية في البلاد والجرائم المرتكبة من قبل الجالية الفلبينية، لافتاً إلى استمرار التجديد لمن لديه إقامة سارية ويرغب في الاستمرار بالعمل.

نوه طلال خالد الصباح بعقد اتفاقيات عمالية وتزويد السوق بالعمالة المدربة من مختلف الدول المصدّرة للعمالة، مؤكداً أن سيادة الدولة وكرامة أهلها خط أحمر.

وقدمت الهيئة العامة للقوى العاملة في الكويت كتاباً للجانب الفلبيني به 9 مخالفات أبرزها: الضغط على مكاتب الاستقدام لإيواء العمالة في السكن الخاص، بالإضافة إلى الضغط على أصحاب العمل عند تجديد العقود.

كما يتضمن الاتصال مباشرة على المواطنين ومكاتب الاستقدام لمراجعة السفارة دون الرجوع إلى الجهات المختصة في دولة الكويت، ومعاملة المواطنين بصورة غير لائقة عند مراجعة السفارة بناءً على طلبها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أكبر 20 دولة بالعالم من حيث معدلات الفائدة

أغنى 10 مليارديرات بالعالم يتكبدون خسائر بـ28.43 مليار دولار في 24 ساعة